في الذكرى ال60 على تأسيس القوات الجوية الصينية اعلن تطوير قوة فعالة في الساحتين الجوية والفضائية.

بكين: قال قائد القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني شيوي تشي ليانغ إن الصين ستطور قوة جوية لديها قدرات متكاملة هجومية ودفاعية في الفضاء إلى جانب الجو.

ووصف شيوى تسليح الفضاء والجو بأنه quot;يشكل خطرا على الجنس البشريquot; ، معتبرا سعي الصين لتطوير قوة فعالة في الساحتين الجوية والفضائية إنما يستهدف مواجهة تحديات هذا الخطر.

وقال في تصريحات بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال60 على تأسيس القوات الجوية الصينية نقلتها وكالة انباء quot;شينخواquot; إن القوة وحدها هي التي تستطيع حماية السلام، موضحا أن التفوق في المجالين الفضائي والجوي سيعنى - في حدود معينة - التفوق على الأرض وفي البحار.

وأضاف أن الاهتمام بالتفوق فى الفضاء والجو لايأتي فقط من جانب القوى الجوية الرئيسية في العالم ولكن أيضا تقوم بعض الدول النامية بتغيير استراتيجياتها العسكرية لتكون لها اليد العليا فى المجالين، معتبرا أن أية دولة بدون قوة مناسبة لن تستطيع مواجهة التحديات التي يفرضها التسلح في الفضاء والجو.

كما أكد المسؤول العسكري الصيني ان القوات الجوية لبلاده تهدف الى الحفاظ على السلام، وقال quot;ان الشعب الصيني شعب محب للسلام وان الصين دولة نامية مسؤولة تتبنى سياسة دفاع وطنية، وهي سياسة دفاعية في طبيعتهاquot;، مؤكدا ان هذه القوة الجوية لن تمثل تهديدا لأي دولة اخرى.