إسرائيل تعلن عن استعداداها التعامل مع إمكانية حصول حماس على صواريخ بعيدة المدى، وهي جاهزة لخوض مثل هذه المواجهة.

غزة: وقال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي متان فلنائي اليوم إن الدوائر الأمنية في تل أبيب تعد العدة من الناحيتين الهجومية والدفاعية للتعامل مع احتمال تزود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة بصواريخ بعيدة المدى.
وأضاف فلنائي في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية أن quot;حركة حماس تلقنت دروس العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وهي تحاول حاليا تجنب مواجهة أخرى مع إسرائيلquot; مشيرا إلى أن حماس تجري مع ذلك استعداداتها لخوض مواجهة مستقبلية.

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عاموس يدلين قال أمس إن حركة حماس أجرت الخميس الماضي تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ يصل مداه الى 60 كيلومترا باستطاعته الوصول إلى مدينة تل أبيب وسط إسرائيل. وأوضح فلنائي ان quot;اسرائيل جاهزة اليوم أكثر من أي وقت مضى لخوض مثل هذه المواجهةquot;.

وتابع نائب وزير الدفاع الاسرائيلي quot;ان الجيش سيقوم بما يجب عمله للدفاع عن اسرائيل اذا اقتضت الضرورة ذلك وفقا للمعايير الاخلاقية التي يتبعها بغض النظر عن تقارير مختلفة مثل تقرير غولدستونquot;. من جانبها قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس ان التهديدات الاسرائيلية المتجددة والمتواصلة لقطاع غزة وللمقاومة quot;تدلل على ان العدو يعيش حالة من التخبط والارتباك بعد انكشاف سوءته أمام العالمquot;.

واضاف الناطق الاعلامي باسم الكتائب (ابو عبيدة) في تصريح صحافي ان هذه التهديدات تشير الى quot;ان الاحتلال يريد ان يظهر بمظهر المدافع عن النفس في محاولة لتضليل الرأي العام الدولي بعد الفضيحة الاخلاقية والجريمة التي ارتكبها في حرب غزةquot;.

واكد ان كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية تأخذ كل تهديد اسرائيلي على محمل الجد مضيفا ان quot;الاحتلال لن يجد منا أقل مما لاقاه في حربه الاخيرة بل أكثر وليس لدينا سوى النارquot;. وكان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي اعرب عن اعتقاده امس بأن المعركة المقبلة التي سيشنها الجيش الاسرائيلي ستكون ايضا في قطاع غزة.