غزة: أعلنت quot;كتائب القسامquot;، الذراع المسلح لحركة quot;حماسquot; اليوم الإثنين، مقتل أحد أعضائها أثناء التدريب في غزة. وقالت quot;كتائب القسامquot; في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، ان أحد أعضائها قتل إثر إصابته برصاصة أثناء التدريب في غزة. وأضافت أن الناشط سليم ياشر أبو شنار من حي الصبرة، قتل إثر إصابته أثناء quot;التدريب والإعدادquot;.

هنية : فككنا خلايا أمنية مأجورة في قطاع غزة

الى ذلك أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية اليوم الاثنين إن جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومته فكك خلايا quot;مأجورةquot; تعمل لحساب السلطة الفلسطينية وإسرائيل. وقال هنية في تصريح خلال حفل في أحد مساجد غزة، نقلته مواقع إخبارية تابعة لحماس اليوم ، أن هذه الخلايا التي وصفها quot;بالمأجورةquot; ،quot;تعمل بشكل ممنهج على تخريب الوضع الأمني في قطاع غزةquot;.

وتحدث عن وجود مجموعات تعمل باسم حركة quot;فتحquot; لـquot;إثارة الفتنة واستهداف مسؤولين من حماس والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما عملت على اختراق مجموعات أخرى ناشطة للغرض ذاتهquot;.

ويأتي حديث هنية عن هذه المجموعات بعد أيام من إعلان السلطة الفلسطينية مصادرة أموال وعقارات وأسلحة ومتفجرات لأعضاء من حركة حماس في الضفة الغربية اتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات تستهدف مؤسسات وشخصيات في السلطة الفلسطينية.

ورغم ذلك، قال هنية إنه quot;متفائل بجولة الحوار الوطني السابعة بما ستحمله من جديد بخصوص المصالحةquot;. يشار الى ان القاهرة أرجأت الحوار الفلسطيني إلى الخامس والعشرين من تموز/يوليو الحالي ،بسبب عدم توصل طرفي الحوار إلى اتفاق حول القضايا العالقة. وكان وزير المخابرات المصرية عمر سليمان حدد السابع من الشهر الحالي موعدا لتوقيع اتفاق مصالحة.