قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طلبت صحيفة إيطالية يملكها شقيق برلسكوني من حلفائه الإلتزام بحمايته والا فان الحكومة ستستقيل.

روما: وجهت صحيفة الجورنال وثيقة الصلة برئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني إنذارا لحلفائه اليوم الاحد بأنهم ينبغي ان يؤيدوا القوانين التي تحميه من المحاكمة وإلا خاطروا بانهيار الحكومة. وقالت الصحيفة التي تعبر عن مزاج برلسكوني ان الايام القليلة القادمة ستكون quot;أسبوعا مشحونا بالعاطفةquot; بالنسبة للائتلاف الحاكم وربما تؤدي الى استقالة الحكومة واجراء انتخابات مبكرة.

وقال العنوان الرئيسي لصحيفة الجورنال التي يملكها باولو شقيق برلسكوني quot;إنذار من برلسكوني.. من لا يوافقون فليسوا من ائتلاف حرية الشعبquot; الذي يتزعمه. ومضت الصحيفة تقول انه ينبغي على حلفاء برلسكوني ان quot;يلتزموا بحماية رئيس الوزراء من الهجوم القضائي الذي يتعرض له والا فان الحكومة ستستقيل وستكون هناك انتخابات جديدة.quot; ويبدي برلسكوني الذي فقد الشهر الماضي حصانته ضد المحاكمة غضبه عادة من النظام القضائي ويصفه بانه خاضع quot;للشيوعيينquot; الذين يريدون تدميره.

ويتخذ برلسكوني وضعا قتاليا منذ قضت محكمة عليا في ايطاليا بأن حصانته ضد المحاكمة أثناء وجوده في منصبه تعد انتهاكا للدستور. والغت بذلك قانونا اجازته حكومته وصفه المنتقدون بانه فصل خصيصا لحمايته من المحاكمة.

ومنذ صدور الحكم يعمل محامو برلسكوني طوال الوقت لاعداد مشروع لاصلاح القضاء الايطالي الذي يتسم بالبطء الشديد وهو اصلاح يقول منتقدوه انه سيعمل مرة أُخرى على حمايته من المحاكمة بتعويق اجراءات عدد من المحاكمات التي يواجهها.

ووفقا لتقارير نشرت في الصحف الايطالية الرئيسية يريد برلسكوني ان يقدم تشريعا الى البرلمان يضع حدا زمنيا للمراحل الثلاث التي تمر بها القضايا امام المحاكم وهي المحاكمة المبدئية والاستئناف الاولي ثم الاستئناف النهائي. ويدعو احد المقترحات الى استكمال جميع المراحل الثلاث في غضون ستة اعوام أو يتم تطبيق قانون المهلة القانونية الشامل ويتم الغاء القضية.