روما: نجح رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في منع نشر صور الحفل الذي اقامه عشية العام الجديد بعدما ذكرت تقارير ان من بين ضيوفه مراهقة تسببت علاقته معها في فضيحة له.
وقالت مصادر قضائية ان برلسكوني البالغ من العمر 72 عاما والذي ينفي اقامة علاقة مع نويمي ليتيتسيا (18 عاما) ان نشر الصور التي التقطها مصور صحفي دون اذن ينتهك حقوق الخصوصية.
واصدر مدع في روما انذارا قضائيا وامر بمصادرة مئات الصور التي التقطها المصور انتونيلو زابادو باستخدام عدسات قوية من خارج فيلا برلسكوني بجزيرة سردينيا المتوسطية.
وكانت صحف ذكرت ان عشرات الشابات حضرن الحفل الذي اقامه ملياردير الاعلام الذي تحول الى سياسي وحصلن على نفقات قيمتها آلاف اليورو.
واصبحت حياة برلسكوني الشخصية خاضعة لتدقيق شديد منذ التقطت له صور خلال حضوره حفل عيد الميلاد الثامن عشر لليتيتسيا في نابولي الشهر الماضي حيث اهداها قلادة ثمينة قائلا انه يعرف عائلتها منذ فترة طويلة. وطلبت زوجته فيرونيكا لاريو الطلاق بسبب علاقاته النسائية واتهمته بأنه quot;يلاحق القاصراتquot; وقالت انه quot;ليس بصحة جيدةquot;.
ونفى برلسكوني يوم الخميس اقامته اي علاقة غير لائقة وقال انه سيستقيل اذا تبين أنه كذب بشأن ذلك.
وهزت القضية تأييد المؤسسة الكاثوليكية المحافظة في ايطاليا لبرلسكوني قبل الانتخابات الاوروبية في اوائل يونيو حزيران. وانتقده رجال الكنيسة لتقديمه مثالا سيئا للشبان بسلوكه.
وسن الموافقة على ممارسة الجنس في ايطاليا هو السادسة عشرة لكن الاشخاص دون الثامنة عشرة يعتبرون من القصر.
وأصبحت تلك العلاقة قضية سياسية متفجرة بالنسبة لبرلسكوني لدرجة انه وعد بتوضيح الامر برمته أمام البرلمان لكنه لم يحدد موعدا حتى الآن.