روما: هون رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني يوم الجمعة من أهمية صور نشرتها صحيفة اسبانية لنساء عاريات الصدر يستمتعن بحمام للشمس في الفيلا الخاصة به المطلة على البحر ووصفها بأنها quot;بريئةquot; وقال ان هذا اعتداء على خصوصيته.
وأصبحت الحياة الشخصية لبرلسكوني قضية ساخنة قبل انتخابات البرلمان الاوروبي بما في ذلك تحقيق في استخدامه طائرات حكومية لنقل ضيوفه الى الفيلا الفخمة التي يمتلكها في جزيرة سردينيا بالبحر المتوسط.
ونشرت صحيفة الباييس خمس صور في مقال بعنوان quot;الصور التي اعترض عليها برلسكونيquot; ومنها صورتان لرئيس الوزراء الايطالي وهو يتجول في الفيلا برفقة نساء حجبت وجوههن وكانت احداهن تستمتع بحمام للشمس وهي عارية الصدر.
وفي صورة أخرى نشرتها الصحيفة ظهر رجل عار بجوار حوض السباحة. وكانت الصحيفة قد هاجمت برلسكوني الاسبوع الماضي وقالت انه عقد العزم على استغلال نفوذه ليمنح لنفسه حصانة قانونية.
وحين سأل محاور اذاعي برلسكوني عن الصور قال له رئيس الوزراء الايطالي quot;هل تستحم مرتديا سترة ورباط عنق؟ هؤلاء كانوا يستحمون في الجاكوزي داخل منزل خاص مخصص للضيوف.quot;
والتقط الصور المصور انطونيللو زابادو. وسمح ممثل ادعاء ايطالي لبرلسكوني بمصادرتها لانها تمثل اعتداء على الخصوصية لانها التقطت دون اذن من خارج الفيلا باستخدام عدسة قوية.
وقال برلسكوني لاذاعة محلية quot;هذه صور بريئة. ليست هناك فضيحة لكن هذا انتهاك للخصوصية واعتداء فاضح.quot;
وتلاحق الزعيم الايطالي المحافظ (72 عاما) فضيحة بشأن صداقته بنعومي ليتزيا (18 عاما) التي تطمح لان تكون عارضة ازياء مما دفع زوجته الى طلب الطلاق وأثار غضب المعارضة.
وينفي برلسكوني الذي صمدت شعبيته في وجه أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها ايطاليا بعد الحرب اقامة علاقة جنسية مع ليتزيا ويقول انها مسألة خاصة.

برلسكوني: فرنسا وألمانيا لن توافقان أبداً على انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي
من جهة ثانية قال برلسكوني اليوم الجمعة ان بلاده لطالما أيدت انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي ولكن المشكلة هي ان فرنسا وألمانيا لن تمنحا موافقتهما أبداً، مجدداً التأكيد انه يريد أن تكون أغلبية سكان إيطاليا من الإيطاليين. ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية quot;آكيquot; عن برلسكوني قوله في تصريح إذاعي اليوم الجمعة quot;أيّدنا هذا دائماً، لكننا نعلم أن فرنسا وألمانيا لن تمنحا موافقتهما أبداًquot;. وأضاف quot;إننا نحاول التوصل إلى حل وسط لكي تكون تركيا عضواً في الاتحاد الأوروبي، مع حدود واضحة لانتقال مواطنيهاquot;.
من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الايطالي انه يريد أن تكون أغلبية سكان إيطاليا من الإيطاليين، quot;حتى وإن كنا منفتحين على اندماج المهاجرين القادمين إلينا للعملquot;. وقال انه خلال التنزه في ميلانو يلاحظ المار ان 60% من الأشخاص في الطريق هم من الأجانب، متسائلاً إذا كانت هذه هي إيطاليا التي يريدها مواطنونا.
وأكد برلسكوني أن حكومته هي الأكثر قرباً من الكاثوليك ودولة الفاتيكان مقارنة بالحكومات الإيطالية السابقة. وقال quot;اذا كانت هناك سلطة تنفيذية (إيطالية) قريبة من الكاثوليك فهي حكومتي الراهنةquot;، مضيفاً quot;لقد وصف مسؤول فاتيكاني كبير العلاقات بين حكومتنا والكرسي الرسولي باعتبارها الأفضل مقارنة بجميع الحكومات السابقةquot;.
ورفض رئيس الوزراء الايطالي بشدة ما روج من أنباء مفادها أن قضية علاقته مع عارضة أزياء في الثامنة عشرة من عمرها وتداعياتها بما في ذلك طلاقه فيما بعد، يمكن أن تفضي إلى نأي الناخب الكاثوليكي عن تحالفه في الانتخابات الأوروبية. واعتبر عدم التوجه إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الأوروبية التي ستجري يومي غد وبعد غد بأنه quot;خطأ فادحquot;.