اكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) جاهزيتها للتصدي لاي هجوم اسرائيلي جديد على قطاع غزة في اعقاب التصريحات الاسرائيلية الاخيرة حول حصول الكتائب لquot;اسلحة مخلة بالتوازنquot;.

غزة: اعتبر المتحدث باسم الكتائب الملقب ب(ابو عبيدة) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء اليوم ان التسريبات الاسرائيلية الاخيرة حول امتلاك المقاومة الفلسطينية في القطاع لصورايخ تصل مدينة (تل ابيب) وصواريخ مضادة للطائرات quot;ان لها العديد من الدلالات والاهداف وهي تأتي في اطار الاعداد لعدوان اسرائيلي جديد على قطاع غزةquot;.

ورفض ابوعبيدة التعليق على صحة التصريحات الاسرائيلية بامتلاك حركة (حماس) لصورايخ تصل الى مدينة (تل ابيب) وسط اسرائيل او امتلاكها لصواريخ مضادة للطائرات. الا انه اوضح quot;نأخذ بكل التهديدات الصهيونية بشن عدوان على قطاع غزة على محمل الجد ونستعد للتصدي لاي تهديدquot; مؤكدا سعي المقاومة الفلسطينية لامتلاك كل وسائل المقاومة لصد أي هجوم قادم.

ونقلت صحيفة (يديعوت احرونوت) في وقت سابق اليوم عن مصادر امنية اسرائيلية قولها ان حركة (حماس) استطاعت بعد عملية (الرصاص المصبوب) على غزة ادخال صواريخ مضادة للطائرات يمكنها ان تشكل خطرا على المروحيات الإسرائيلية والطائرات التي تحلق على علو منخفض. ووفقا لهذه المصادر فان quot;(حماس) بات بحوزتها كميات ليست قليلة من الوسائل القتالية التي تعرفها المنظومة الامنية الاسرائيلي بانها تخل بالتوازن القائم اي سلاح من النوع الذي يمس بالتفوق الجوي الاسرائيليquot;.