روما: بدأ المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) منذ الجمعة اضرابا عن الطعام ضمن دعوته لاضراب عالمي انضم اليه السكرتير العام للأمم المتحدة لدفع الارادة الدولية من أجل quot;انهاء لعنة الجوع وتضامنا مع مليار انسان من ضحايا سوء التغذية المزمنquot;.

وناشد المدير العام جاك ضيوف في بيان وزعته المنظمة أصحاب النية الحسنة في كل مكان quot;الانضمام معه في اضراب عالمي عن الطعام خلال نهاية هذا الأسبوعquot; عشية القمة العالمية حول الأمن الغذائي التي ستبدا أعمالها بحضور أكثر من 60 من رؤساء الدول والحكومات صباح الاثنين.

وذكر البيان أن بان كي مون قد أعلن بدوره نيته الانضمام الى هذا الاضراب يوم غد الأحد.

وقال ضيوف الذي قضى ليلته في ردهة عند مدخل المنظمة على فراش مؤقت يتابع أخر ترتيبات المؤتمر للصحافيين الذين تجمعوا quot;آمل من هذه المبادرات أن يرفع الرأي العام مستويات الوعي ويزيد من الضغط لضمان أن يقوم من بيدهم الأمر تغيير هذا الوضع والمساعدة نحو هدف خفض عدد الجوعى وانهاء معاناة الجوع وتقليص وفيات الأطفال الذين يموت كل 6 ثوان طفل منهم بسبب الجوع أو الأمراض ذات العلاقةquot;.

وكان مدير عام الفاو قد دعا في مبادرة منفصلة أطلقها قبل ثلاثة أيام للتوقيع quot;بالقبولquot; على عريضة على الانترنت للتعبير عن رفض الوضع الحالي للعالم الذي يشهد أكثر من مليار نسمة من الجياع.