ارتفاع وتيرة العنف في الاردن... والمؤشرات تدل عن ضعف حكومي

في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من اسبوع، توفي أردني متأثراً بجراح أصيب بها الخميس الماضي عندما انهال عليه رجال الشرطة بالضرب بالهروات مما استدعى لاحقاًالأمرنقله للمستشفى إلى أن أعلنت وفاته.

عمان: توفي اردني اثر مواجهة مع عناصر شرطة ابرحوه ضربا في معان (جنوب) وهي الحادثة الثانية من نوعها في اسبوع في الاردن على ما اعلن مسؤول امني الاحد. واوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه ان فخري هويمل (47 عاما) توفي السبت بعد يومين على دخوله في غيبوبة بعد تلقيه ضربات على الرأس وجهها اليه عناصر شرطة قرب منزله.

وقال quot;عند عودته الى منزله الخميس، رأى عناصر شرطة يبحثون عن رجل قرب منزله. سألهم ماذا يحدث فرشقوه بالغاز المسيل للدموع وضربوه بهراواتهم. ثم نقل الى المستشفى حيث دخل في غيبوبة ثم توفيquot;. واوقفت الشرطة احد عناصرها وفتحت تحقيقا بعد ان احرق متظاهرون غاضبون سيارة للشرطة واطلقوا النار على عناصر في مركز شرطة معان، بحسب مصدر امني آخر.

وهويمل هو الاردني الثاني الذي يقتل في اسبوع بسبب عنف الشرطة المفترض. وتوفي صادم سعود (20 عاما) في 8 تشرين الثاني/نوفمبر بعد شهر على اعلان وفاته سريريا اثر توقيفه لعراك حيث ضربه شرطيون بقسوة. وبعد اعلان وفاته، اصطدم مئات المتظاهرين الغاضبين بالشرطة في عمان ما ادى الى جرح ستة شرطيين بالرصاص او بالحجارة. كمااحرق المتظاهرون مركزا وسيارتين للشرطة.