باريس: من المقرر ان يمثل الصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك المسجون في تونس بتهمة الاعتداء على امرأة، امام محكمة في باريس في كانون الثاني/يناير المقبل بتهمة ممارسة quot;العنفquot; على امرأة، حسب ما قال وكيله الذي ندد مع ذلك بما وصفه انه quot;شركquot; قضائي.

وتعود الوقائع الى اذار/مارس 2004 خلال رحلة قام بها الصحافي الى باريس مع المشتكية كوثر كوكي وهي من التابعية التونسية ايضا وكانا قد سافرا معا من تونس.

ورفعت كوثر كوكي شكوى وقالت انها تعرضت quot;للاعتداء من قبل بن بريكquot;، حسب قال وكيلها لمجد بوغانارا. واوضح لوكالة فرانس برس انها quot;زارت طبيبا واثار الاعتداء ظاهرة عليها. وقد وضع الطبيب تقريرا ومنعها من العمل لمدة ستة اسابيعquot;.

اما الوكيل الفرنسي للصحافي بن بريك المحامي وليام بودون فاعتبر من ناحيته ان الامر يتعلق بquot;قصة غريبةquot; وقال انه quot;متأكدquot; ان موكله سيحصل على quot;براءةquot; في هذه القضية التي قال انها تشبه quot;شركاquot;.

واوضح ان الطرفين اختلفا في فندق بباريس وان المرأة رفعت شكوى وضعت بعد ذلك في الحفظ بتهمة quot;الاغتصابquot;.

ويواجه الصحافي التونسي وضعا مشابها في تونس. وقد اعتقل في 30 تشرين الاول/اكتوبر وسيمثل الخميس امام محكمة في العاصمة التونسية بتهمة quot;العنف والتعرض للتقاليد واتلاف املاك الغير طوعاquot;. وهو متهم بالاعتداء على امرأة.

اما محاموه ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان فيعتبرون ان اعتقاله مرتبط مباشرة بالمقالات التي يكتبها في الصحافة الفرنسية ضد نظام الرئيس زين العابدين بن علي والتي نشرت قبل الانتخابات الرئاسية الاخيرة.