قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت سفينة سياحية اليوم الخميس للغرق في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة شرم الشيخ، مما أدى لفقدان سائحين كانوا من ضمن الركاب على متنها، تحاول السلطات المصرية العثور عليهم حتى اللحظة.

القاهرة: اعلنت اجهزة الامن المصرية ومصدر طبي ان سائحين اسبانيين اختفيا في البحر الخميس قبالة منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الاحمر بعد غرق السفينة التي كانا على متنها. وتمكنت اجهزة الاغاثة من انقاذ 14 سائحا اسبانيا اخرين بالاضافة الى اعضاء طاقم السفينة السبعة وهم مصريون. وكانت سفينتهم quot;كورال برنسسquot; تبحر الى منطقة رأس محمد التي تبعد حوالى الساعتين بالسفينة من شرم الشيخ عندما جنحت.

وقالت مصادر مطلعة، تحدثت لـCNN بالعربية عبر الهاتف، إن السفينة quot;كورال برنسيسquot; تعرضت للغرق أثناء قيامها برحلة بحرية أمام شاطئ شرم الشيخ، وعلى متنها نحو 21 شخصاً، غالبيتهم يحملون الجنسية الإسبانية. ومن جانبه، صرح وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء الدكتور هشام الشناوي ان السلطات المصرية تمكنت من إنقاذ 19 من ركاب السفينة (كورال برنسيس) منهم 14 من الاسبان وخمسة مصريين.

واشار الشناوي الى فقدان عدد من السياح الأسبان، حيث تواصل فرق الانقاذ عمليات البحث عنهم . واكد المسؤول المصري أنه تم نقل جميع الناجين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى لاجراء الاسعافات اللازمة لهم، دون أن يكشف عن حالاتهم الصحية. وكان مسؤول طبي قال إن سائحين اسبانيين اعتبرا في عداد المفقودين.

وذكرت المصادر نفسها أن المؤشرات الأولية لأسباب غرق السفينة السياحية تشير إلى أنه جاء نتيجة سوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج. وأشارت المصادر إلى أن المركب غرق بالقرب من محمية رأس محمد الطبيعية قبالة منتجع شرم الشيخ الذي تزوره أعداد كبيرة من السائحين بينهم غواصون.

وكان المركب المنكوب غادر منتجع شرم الشيخ متجها الى محمية رأس محمد التي تنتشر بها الشعاب المرجانية كما يوجد بها حطام سفينة تجارية بريطانية يستهوي الغواصين. وأكد مصدر مسئول بميناء شرم الشيخ البحرى أن التقدير المبدئى لخسائر المركب quot;كورال برنسيسهquot; الغارق أمام شاطى المدينة شرم الشيخ بلغ 4 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن المركب كانت تحمل أقل من حمولتها، حيث كان على متنها 21 راكبا فقط..

وقال المصدر إنه تم ترخيصها بمكتب التفتيش البحرى بالغردقة ، وأنه تم طلب أوراقها وتاريخ تصنيعها وحمولتها من هذا المكتب. وشهدت مصر هذا العام عدة حوادث كان سائحون طرفا فيها. فقتلت سمكة قرش سائحة فرنسية في مكان ناء في البحر الاحمر في يونيو حزيران ولاقى عشرة سائحين صرب حتفهم بعد ذلك بشهر في حادث للحافلة التي كانت تقلهم قرب منتجع الغردقة الذي يطل على البحر الاحمر.

وقال وزير السياحة زهير جرانة ان من المتوقع أن تنخفض أعداد السائحين القادمين الى مصر هذا العام بنسبة تتراوح بين واحد وثلاثة في المئة بسبب التراجع الاقتصادي العالمي. وأضاف أنه بعد شهور من الانخفاض شهدت مصر زيادة في أعداد السائحين بنسبة 10.7 في المئة في سبتمبر أيلول مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى وأن تدفقا للسائحين الروس والبريطانيين كان السبب في ذلك