اعلنت الشرطة الباكستانية الجمعة انها اوقفت مشتبها في تورطه في الاعتداء الانتحاري الذي استهدف مقر الامم المتحدة واودى بحياة خمسة من موظفيها في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر في اسلام اباد وهجمات اخرى تبنتها حركة طالبان في العاصمة.

اسلام اباد:اعلنت الحكومة قبل شهر انها قبضت على احد مدبري الاعتداء على الامم المتحدة لكنها لم تضف معلومات اخرى منذ ذلك الوقت. واكد قائد شرطة اسلام اباد كليم امام في مؤتمر صحافي ان المشتبه فيه الذي عرضت صورته كافة القنوات التلفزيونية الجمعة quot;متورط في اربعةquot; اعتداءات ارتكبت سنة 2009 في العاصمة الباكستانية.

وفي الخامس من تشرين الاول/اكتوبر، فجر رجل تنكر في زي عسكري وتمكن من اقتحام مكاتب برنامج الاغذية العالمي الخاضعة لاجراءات امنية مشددة في وسط المدينة، عبوة ناسفة كان يحملها. وقتل اربعة موظفين باكستانيون بمن فيهم امراتان وعنصر عراقي من العاملين الاجانب في المنظمة. واكد قائد الشرطة بشان المشتبه فيه انه quot;اوصل الانتحاري امام مكتب برنامج الاغذية العالميquot;.

واضاف ان الشرطة عثرت عنده على ثمانية كلغ من المتفجرات والكرات الفولاذية الصغيرة التي يستخدمها الانتحاريون لحشو قنابلهم في باكستان. وتبنت حركة طالبان الباكستانية الموالية لتنظيم القاعدة معظم الاعتداءات -وغالبيتها انتحارية- التي اسفرت عن سقوط اكثر من 2550 قتيلا في مختلف انحاء البلاد في غضون ما يزيد عن سنتين، آخذة على اسلام اباد تحالفها مع الولايات المتحدة في حربها ضد الارهاب.