رحب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ووزير الدولة للشؤون الاوروبية بيار لولوش quot;ترحيبا حاراquot; بتعيين الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي رئيسا للاتحاد الاوروبي وكاثرين اشتون ممثلة عليا لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية، مما quot;سيتيح للمؤسسات الجديدة الانطلاق في العملquot;.

واعلن كوشنير ولولوش في بيان مشترك quot;تأييدهما التامquot; لمهمة الاتحاد الاوروبي التي رسمهها فان رومبوي quot;في منصبه الجديد: الحوار والوحدة والعملquot;.

واضافا ان فان رومبوي quot;سيضمن استمرارية نشاط المجلس الاوروبيquot;.

كما اعتبرا ان اختيار امرأة لتبوؤ واحد من ارفع المناصب في الاتحاد الاوروبي، يلبي quot;الرغبة في اعلاء شأن اتحاد يمثل مواطنيه تمثيلا افضلquot;.

وقال كوشنير ولولوش quot;نرحب ايضا بالعمل قريبا مع كارثرين اشتونquot;، وشددا على quot;الصلاحيات الواسعةquot; لهذا المنصب الجديد الذي quot;سيؤمن تماسك السياسة الخارجية للاتحاد بمجملهquot;.

وحرص كوشنير ولولوش على الاشارة الى خبرتها في العلاقات الخارجية بصفتها مفوضة مسؤولة عن التجارة. وقالا ان كاثرين اشتون quot;تستطيع الاستناد الى حصيلةquot; خافيير سولانا الذي اشادا quot;بحيويته والتزامه وكفاءته التي اثبتها بصفته ممثلا اعلىquot;.