يجتمع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز غدا مع نظيره المصري ويبحث معه تطورات عملية السلام في المنطقة، وبحسب مصدر رفيع فإن الزيارة ستتناول المفاوضات المجمدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسبل تحريكها.

القاهرة: يقوم رئيس اسرائيل شيمون بيريز غدا بزيارة قصيرة لمصر تستمر عدة ساعات يلتقي خلالها الرئيس المصري حسني مبارك لبحث عملية السلام فى الشرق الأوسط. وذكر مصدر سياسي مصري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان محادثات مبارك بيريز ستتناول المفاوضات المجمدة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بعد اصرار اسرائيل على الاستمرار في عمليات الاستيطان واعلان وزير البيئة الاسرائيلي ضم المزيد من أراضي الضفة الغربية اذا أعلن الفلسطينيون اقامة دولتهم دون التوصل الى اتفاق سلام.

وأضاف المصدر أن زيارة بيريز لمصر تأتي بعد اعلان مسؤولين فلسطينيين الاسبوع الماضي عزمهم على التوجه الى مجلس الأمن في مسعى للحصول على تأييد دولي لاقامة دولة مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة من دون تحديد موعد زمني لذلك.

كما تأتي زيارة بيريز للقاهرة بعد أيام من زيارة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمصر الثلاثاء الماضي ومطالبة الرئيس مبارك له بالاستمرار في مسيرة العمل الوطني وأن الساحة الفلسطينية ما زالت في حاجة الى عطائه. يذكر أن آخر زيارة قام بها بيريز لمصر كانت في 7 يوليو/حزيران من العام الجاري.