شارك نحو 2000 شخص في مسيرة صامتة في بلجيكا اليوم تكريما للطفل يونس جراتلو الذي اختفت اثره قبل نحو شهر وعثر عليه ميتاً في نهر قرب الحدود الفرنسية.

بروكسل: اعلنت الشرطة البلجيكية ان ما بين 1500 و2000 شخص شاركوا السبت في مسيرة صامتة تكريما للطفل البلجيكي يونس جراتلو (4 سنوات) الذي اختفى في اواخر تشرين الاول/اكتوبر وعثر عليه ميتا في نهر قرب الحدود الفرنسية-البلجيكية. وشارك في هذه المسيرة الصامتة عدد كبيرة من الاطفال في بلوغرستريت التي اطلق فيها حمام ابيض وبالونات بيضاء. وستجرى جنازة الطفل يونس السبت في الدار البيضاء بالمغرب.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية ان هذا التكريم للطفل الذي اختفى ليل 25 تشرين الاول/اكتوبر في بلوغستريت من منزل والديه اللذين كانا يتشاجران، والذي انتشلت جثته في 10 تشرين الثاني/نوفمبر من نهر ليس في كومين، جرى quot;في هدوء ووقارquot;. ولم ترفع اي يافطة في الموكب، ولم يقرر المنظمون القاء خطب في المسيرة.

واكد والد الطفل يونس الاحد الماضي ان لا علاقة له في هذه القضية، فيما يواصل القضاء تحقيقاته. واستجوبه الخميس عناصر من الشرطة في اطار التحقيق. وقال محمد جراتلو في برنامج تلفزيوني quot;اقسم لكم اني بريء في هذه القضية التي تؤلمني كثيراquot;. وسئل هل تعتقد ان الشرطة تشتبه فيك، فأجاب quot;نعمquot;، مكررا القول quot;لكني بريءquot;.