اصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين بجراح متفاوتة فجر اليوم في سلسلة غارات نفذتها طائرات حرب اسرائيلية على عدة اهداف في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

غزة: قال مدير الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين ان خمسة من عمال انفاق التهريب اصيبوا اثر قصف طائرات حربية اسرائيلية من طراز (اف 16) منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر. واوضح حسنين انه تم نقل هؤلاء المصابين الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار بمدينة رفح لتلقي العلاج واصفا اصابة احدهم بالخطيرة جدا فيما اصابة الباقين ما بين المتوسطة والطفيفة.

واضاف حسنين ان الطواقم الطبية نقلت مواطنا اصيب في قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية لورشة حدادة في بلدة جباليا شمال قطاع غزة بصاروخ واحد على الاقل. واشار الى انه تم نقل هذا المصاب الى مستشفى الشهيد كمال عدوان ببلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج واصفا اصابته بالمتوسطة. واوضح حسنين ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت ايضا ورشة حدادة اخرى في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما ادى الى اصابة فلسطينيين اثنين.

من جهته زعم متحدث عسكري اسرائيلي ان طائرات من سلاح الجو قصفت عدة مواقع لانتاج الوسائل القتالية في شمال ووسط قطاع غزة وعلى نفق يستخدم للتهريب في جنوبه. واضاف المتحدث في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ان quot;هذه الغارات جاءت ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه النقب الغربي جنوب اسرائيل يوم امسquot;. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن امس عن سقوط قذيفة صاروخية فلسطينية قرب احد التجمعات السكنية جنوب اسرائيل ولم يعلن أي فصيل فلسطيني في غزة مسؤوليته عن اطلاقها