حذرت منظمة دولية من تردي الأوضاع في قطاع غزة لا سيما أن هناك نقصا في غاز الطهي مع حلول عيد الأضحى.

غزة:حذرت منظمة الاغاثة الدولية أوكسفام الدولية من أن الأسر والمخابز والمستشفيات في غزة ستعاني من نقص في غاز الطهي بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة المقبل. ودعت اوكسفام في بيان تلقاه مراسل (بترا) في غزة السلطات الإسرائيلية السماح بادخال الكميات المطلوبة يوميا من غاز الطهي بما يفي احتياجات سكان غزة وتجديد المخزون من غاز الطهي.

وقالت ان خمس من اصل عشر أسر تحدثت اليها يوم الاحد الماضي اكدت نفاد غاز الطهي لديها، مشيرة الى ان بعض المخابز أغلقت في نهاية الأسبوع في حين أن آخرين قالوا انهم كانوا يستخدمون الاحتياطي المتوفر لديهم من الغاز. واضاف بيان اوكسفام ان الشعب الفلسطيني في غزة لا يمكن له الاحتفال بالعيد دون أن يتمكن من الطبخ لأن إمدادات غاز الطهي قد نفدت.

وقالت جيرمي هوبس المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام الدولية ان الحد من غاز الطهي التي تحتاجها الأسر والمخابز والمستشفيات والعقاب الجماعي يجب أن يتوقف. من جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية انها تتلقى فقط ثلث احتياجاتها من غاز الطهي وهذا يعني ان بعض المستشفيات قد تضطر إلى إغلاق مرافق الغسيل والطهي في غضون بضعة أيام ما سيكون له تأثير كبير على خدمات النظافة.