وزيرة اسرائيلية تنتقد ادارة باراك اوباما

بعد ان أعلنت إسرائيل قرار رئيس وزرائها بتجميد الاستيطان جزئياً طالبت القيادة الفلسطينية الإدارة الأميركية بالضغط على إسرائيل لتوقف الاستيطان بصورة تامة.

رام الله: طالبت القيادة الفلسطينية الادارة الاميركية بالضغط على اسرائيل لتوقف الاستيطان بصورة تامة لضمان استئناف عملية السلام، مؤكدة ان قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تجميد الاستيطان جزئيا وبشكل مؤقت مجرد quot;مناورة سياسيةquot;.

واعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان التعليق الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية الذي اعلنته اسرائيل الاربعاء quot;لم يحمل في طياته اي جديد، فالاستيطان سوف يستمر في الضفة الغربية، وسوف يستمر في القدس التي تم استثناؤها من القرارquot;.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان quot;الكرة الان في الملعب الفلسطيني وسنرى ما سيحصلquot;، وذلك غداة اعلان نتانياهو تعليقا موقتا للاستيطان. ووصفت الامارات العربية المتحدة قرار اسرائيل تجميد الاستيطان بصورة جزئية بانه اجراء شكليا يرفضه المجتمع الدولي.

واعتبر وزير الخارجية الاردني ناصر جودة القرار quot;غير كافquot;، مؤكدا ضرورة الوقف الكامل للاستيطان بما يشمل القدس الشرقية. ودعت روسيا اسرائيل الى تجميد الاستيطان quot;بالكاملquot;، تعقيبا على اقرار الحكومة الاسرائيلية تجميدا جزئيا للاستيطان في الضفة الغربية لمدة عشرة اشهر.