لفت عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار الذي نقل عرضا إسرائيليا تسلمه من الوسيط الألماني انهم ملتزمون الصمت حيال صفقة تبادل الأسرى في الوقت الحالي

دمشق: أكد مصدر فلسطيني في العاصمة السورية أن quot;هناك توافقاً في أوساط قيادة حركة quot;حماسquot; حول الخطوط العامة، خلافاً لما يقال عن وجود انقسامات في هذا الشأن، مؤكداً أن quot;تقدما كبيراً قد أحرز وأن الأيام القادمة ستشهد شيئا ما لم يحددهquot;.

ولفت عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار الذي نقل عرضا إسرائيليا تسلمه من الوسيط الألماني في القاهرة الأسبوع الماضي، إلى قيادة الحركة في دمشق، في حديث الى quot;الشرق الاوسطquot; الى أنه quot;إحنا مسكرين هذا الموضوع. لقد كثر الكلام فيه، وأي كلام سيصدر عنا سيبنى عليه. لذا نحن نفضل التزام الصمت حتى تتضح الصورة تماماquot;. وأشار الى أنه quot;لا أريد أن أقول شيئا لأن كثيرا من اللغط حصل أثّر سلبا على القضيةquot;، رافضاً قول شيء حتى مع الوعد بعدم نشره على الأقل على لسانه.

وأكد مصدر فلسطيني في دمشق لصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; أن quot;تقدما كبيرا أحرز في المفاوضات للإفراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط في إطار صفقة تقضي بالإفراج عن 1150 أسيرا فلسطينيا من بينهم 43 من ذوي المحكوميات العالية. وحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه quot;فإن ما تبقى في هذه الصفقة تفاصيل فنية بسيطةquot;، مستطردا quot;هناك عمليات عض أصابع شديدة، رغم الرغبة الشديدة لدى الطرفين بإنهاء الصفقة لما لها من انعكاسات إيجابية بالنسبة للحكومة الإسرائيلية وحماسquot;.