اعتقلت السلطات الكوبية خوان الميدا غارسيا، وهو نجل أحد أبطال الثورة الكوبية، حيث كان والده احد رفاق السلاح المقربين من فيدل كاسترو، وشغل ايضا منصب نائب رئيس مجلس الدولة.

هافانا: اعتقل خوان الميدا غارسيا، نجل احد ابطال الثورة الكوبية الذي توفي في ايلول/سبتمبر الفائت، الجمعة في هافانا فيما quot;كان يستعد للاعتراض علنا على انتهاك حقوقهquot;، وفق ما افادت الاحد اللجنة الكوبية لحقوق الانسان. وقالت اللجنة غير القانونية ان خوان الميدا غارسيا (43 عاما) معتقل quot;في المقر العام للشرطة السياسية السرية (فيلا ماريستاس) ولا تزال الاتهامات المساقة ضده غير معروفة حتى الانquot;.

وتعذر الحصول على تاكيد من السلطات الكوبية التي لا تدلي بمعلومات للصحافة حول قضايا مماثلة. واضاف البيان ان اللجنة quot;تطالب بالافراج الفوريquot; عن خوان الميدا غارسيا الذي quot;لم يرتكب اي جرم وفقا لتحقيقنا الاوليquot; وquot;يعاني مرضا خطيرا يمكن ان يتفاقم وسط ظروف الاعتقال غير الانسانية التي تسود هذا السجن السياسيquot;.

وخوان الميدا غارسيا الذي كان عنصرا في امن الدولة خلال التسعينات، سبق ان اعتقل لوقت قصير في اب/اغسطس الفائت فيما كان يتظاهر وحيدا في ساحة الثورة مطالبا بمنحه quot;اذنا للخروجquot; من البلاد. كذلك، اعتقل في ايار/مايو الفائت فيما كان يسعى الى مغادرة كوبا في شكل غير شرعي للانضمام الى زوجته في الولايات المتحدة.

وكان والده خوان الميدا بوسكي احد رفاق السلاح القريبين من فيدل وراوول كاسترو. وعند وفاته في عامه الثاني والثمانين كان نائبا لرئيس مجلس الدولة.