سحب صنداي تايمز من مراكز البيع بدبي بسبب كاريكاتير

بسبب نشرها رسم كاريكاتوري اعتبر مهيناً توقف توزيع صحيفة صنداي تايمز الاسبوعية في دبي.

دبي: تسبب نشر رسم كاريكاتوري اعتبرته السلطات الاماراتية مهينا ويظهر فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم امير دبي، بوقف توزيع صحيفة quot;صنداي تايمزquot; الاسبوعية الجمعة في البلاد، كما افاد مسؤول اماراتي. وقال مسؤول في المجلس الوطني للاعلام في الامارات لوكالة الأنباء الفرنسية quot;لم توزع نسخ صنداي تايمز اليومquot;. واضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه quot;لا يمكننا القبول بتوجيه اهانة شخصية، هذا مخالف لعاداتناquot;.

واضاف ان القرار quot;لا يعني منع الصحيفةquot;، مؤكدا ان كل الدوريات الدولية الاخرى وجهت انتقادات حادة لدبي منذ بداية ازمة الديون ولم تتعرض لاي قيود. وتحت عنوان quot;حلم دبي يغرقquot; نشرت quot;صنداي تايمزquot; على صفحتين رسما مركبا يصور الشيخ محمد غارقا في بحر من الديون.

والشيخ محمد هو كذلك نائب الرئيس ورئيس وزراء ووزير دفاع الامارات العربية المتحدة، واليه يعود الفضل في التطور الهائل الذي حققته امارة دبي التي تعاني اليوم صعوبات في سداد ديونها. واكد الشيخ محمد في تشرين الثاني/نوفمبر ان quot;الازمة العالمية على الرغم من تاثيراتها الانية، لن تثني دبي عن طموحها التنموي ولن تزيحها عن موقعها الريادي ولن تبعدها عن دورها الفاعل في ساحة الاقتصاد العالميquot;.