على رأس وفد رفيع المستوى يبدأ المبعوث الروسي للسودان ميخائيل ميرغالوف زيارة رسمية للسودان تستغرق ستة أيام لاجراء مباحثات حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الخرطوم: يبدأ المبعوث الروسي للسودان ميخائيل ميرغالوف زيارة رسمية للسودان فى وقت لاحق اليوم تستغرق (6) أيام على رأس وفد رفيع المستوى يضم رجال أعمال ووفد إعلامي وصحفي. وقال السفير مجاك فيلمون مجوك مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية السودانية إن المبعوث الروسي سيلتقي بعدد من المسئولين بالدولة في مقدمتهم الرئيس عمر البشير ونائبه الاول ، الفريق سلفاكير ميارديت ، والدكتور غازي صلاح الدين مستشار الرئيس السودانى، وأحمد إبراهيم الطاهر رئيس البرلمان ودينق ألور وزير الخارجية.

وقال مجوك ان المبعوث الروسي سيجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات قضية دارفور وسير إنفاذ اتفاق السلام الشامل، مضيفاً انه من المتوقع أن يطرح المبعوث الروسي رؤى وأفكار عن كيفية تجاوز المسائل العالقة في ملف دارفور، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي استكمالاً للزيارة السابقة لمارغيلوف في فبراير الماضي وتجئ بعد السمنار الدولي الذي عقد في موسكو مؤخراً بشأن ايجاد حلول لقضايا دارفور.

وأشار إلي أن المبعوث الروسي سيزور ولاية شمال دارفور حيث يلتقي الوالي وأعضاء حكومته والممثل الخاص للامم المتحدة والاتحاد الافريقي ويزور بعض المعسكرات ، بالإضافة إلي زيارات لكل من جنوب دارفور وجنوب السودان.