خلال إجتماعه مع رؤساء المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية اعتبر بنيامين نتنياهو ان تجميد المستوطنات هو أفضل خطوة يمكن اتخاذها خلال الفترة الراهنة.

رام الله: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس ان القرار الحكومي الذي اتخذ بشأن تجميد البناء في المستوطنات هو افضل خطوة يمكن اتخاذها خلال الفترة الراهنة في ظل التحديات الدولية.

واضاف نتنياهو في بيان خلال اجتماعه مع رؤساء المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية ان القرار quot;سيظهر للجميع بان اسرائيل جادة في سعيها لاحلال السلام في الوقت الذي يرفض فيه الفلسطينيون العودة الى طاولة المفاوضاتquot;.

واكد نتنياهو لرؤساء المستوطنات انه يمكن للمستوطنين معارضة القرار الحكومي ولكن لا يجوز لهم خرق القانون. واكد رؤساء المستوطنات انهم سيواصلون حملتهم المعارضة لوقف الاستيطان. واتهموا وزير الدفاع ايهود باراك بالسعي الى جني مكاسب سياسية على حساب الاستيطان.

وكانت الحكومة الاسرائيلية المصغرة قررت وقف الاستيطان لمدة عشرة اشهر فقط لدعم المفاوضات مع الفلسطينيين على ان لا يشمل هذا البنى التحتية في مستوطنات الضفة ولا مدينة القدس بشكل كامل.