تل أبيب: أعلن مسؤولون اسرائيليون عن تأجيل الاجتماع المقرر بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وجورج ميتشل المبعوث الخاص للرئيس الامريكي باراك اوباما الى الشرق الاوسط حول المستوطنات الاسرائيلية. يشار الى ان نتنياهو يزور اوروبا منذ يوم الثلاثاء وهو حاليا في العاصمة الايطالية روما وقد قال للصحفيين الذين رافقوه ان هناك مفاوضات جارية تتعلق باطلاق سراح الجندي الاسرائيلي المحتجز لدى حركة حماس جلعاد شاليط.

وكان الاجتماع مقررا يوم الخميس في باريس لمناقشة نقاط الخلاف العالقة بين البلدين وبخاصة حيال نقطة توسيع المستوطنات الاسرائيلية. ومن المتوقع ان يزور وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاثنين المقبل واشنطن للقاء ميتشل ما سيسمح بالمزيد من المفاوضات لتوضيح بعض الامور حسبما اعلن الناطق باسم نتنياهو نير حيفيتز.

واكد ناطق رسمي اميركي خبر تأجيل المفاوضات ولقاء باراك بميتشل الاسبوع المقبل. وقال المسؤول ان quot;ميتشل وباراك نتنياهو قررا تأجيل المفاوضاتquot;.

يذكر ان اوباما كان قد دعا الى تجميد حركة الاستيطان من اجل اعادة اطلاق عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين ولكن اسرائيل تعارض ذلك وتقول انها تريد الاستمرار بالبناء وذلك تماشيا مع النمو السكاني الطبيعي داخل المستوطنات.

وفي روما حث رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلسكوني نظيره الاسرائيلي على ابداء استعداده لتقديم التنازلات في ما يتعلق بالمستوطنات وذلك في اجتماع بين الزعيمين دام نحو ساعتين.