طالبت وزيرة الخارجية الأميركية إيران بالعمل بمساعدة بلادها في البحث عن مواطن أميركي مفقود، وقالت كلينتون في بيان: تدعو الولايات المتحدة جمهورية ايران الاسلامية الى المساعدة على توفير اي معلومات عن مكان السيد ليفنسون لضمان عودته السريعة والآمنة الى عائلته في الولايات المتحدة.
واشنطن: دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم ايران الى المساعدة على توفير اي معلومات عن المواطن الاميركي المفقود روبرت ليفنسون. وقالت كلينتون في بيان صادر عن وزارة الخارجية quot;تدعو الولايات المتحدة جمهورية ايران الاسلامية الى المساعدة على توفير اي معلومات عن مكان السيد ليفنسون لضمان عودته السريعة والآمنة الى عائلته في الولايات المتحدةquot;.

وكان اثر ليفنسون قد فقد قبل الف يوم تحديدا في 9 مارس 2007 خلال زيارة عمل الى جزيرة كيش في ايران. وذكرت كلينتون ان quot;اولاد السيد ليفنسون كانوا بدون اخبار عن مكان والدهم لاكثر من الف يوم وحتى السيدة ليفنسون سافرت الى ايران في ديسمبر 2007 للاستعلام عن اختفاء زوجها...فيما وعدتها السلطات الايرانية بتبادل المعلومات حول تحقيقها وهذا الوعد لم يتم الوفاء به بعدquot;.
وقالت كلينتون quot;نستمر في دعوة ايران الى الوقوف على التزاماتها بتوفير تفاصيل كاملة حول تحقيقها الى كل من عائلة ليفنسون والسفارة السويسرية في طهران التي تمثل المصالح الاميركية بغياب العلاقات الدبلوماسية الطبيعيةquot; مؤكدة ان قضية ليفنسون quot;تبقى اولوية بالنسبة الى الولايات المتحدة كما هو ايضا حال قضايا مواطنين اميركيين آخرين معتقلين بشكل غير عادل في ايران وهم جوشوا فتال وشاين باور وكيان تاجباخش ورضا تاغافي