تسعتد رئيسة مجلس الشيوخ السويسريلزيارة البرلمان التركي قريبا لشرح موقف سويسرا والبرلمان من قانون حظر بناء المآذن في البلاد.

برن:نفى رئيس قسم العلاقات البرلمانية الخارجية كلاوديو فيشر اليوم ان تكون رئيسة مجلس الشيوخ السويسري اريكا فورستر قد اعتذرت عن نتيجة التصويت الذي أفضى الى حظر بناء المآذن في البلاد.

وأضاف فيشر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) quot;لم يحدث ان وعدت أو صرحت رئيسة مجلس الشيوخ بتعديل نتيجة التصويت على حظر بناء المآذن أو الغائهاquot;.

وقال فيشر ان رئيسة مجلس الشيوخ اعربت أثناء افتتاح جلسة الاثنين الماضي عن قناعتها بأن سويسرا يجب أن تنظر بشكل نقدي الى نتيجة الاستفتاء الذي ادى الى حظر بناء المآذن في البلاد وأن تنظر الأوساط السياسية بجدية أكثر الى مسائل اندماج الأجانب داخل سويسرا وقيم الأديان المختلفة مشددة على أهمية الحوار مع مسلمي سويسرا.

وأعرب فيشر عن ثقته بأن الزيارة الرسمية التي ستقوم بها رئيسة مجلس الشيوخ السويسري الى البرلمان التركي قريبا ستكون هامة لشرح موقف سويسرا والبرلمان من قانون حظر بناء المآذن في البلاد.

كما أشار الى أن زيارة رئيس مجلس الشورى السعودي في مارس 2010 الى سويسرا ستتناول أيضا موضوع حظر بناء المآذن في البلاد.
واعرب عن ثقته بأن يعمل الحوار المشترك بين البرلمانيين السويسريين ونظرائهم من البرلمانات العربية داخل المنظمات واللجان البرلمانية الدولية المشتركة على شرح الموقف السويسري بشكل واضح.