قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب مسؤولون انغليكانيون وكاثوليك المسيحين إلى التفكر في نمط حياتهم، وقال رئيس الكنيسة الانغليكانية: يبدو ان الجنس البشري لم يكن جيدا جدا تجاه بقية الكائنات خلال العقود الاخيرة، وربما في الالفية الاخيرة، كما ان حضارتنا لم تكن جيدة جدا تجاه الجنس البشري.

لندن: وجه مسؤولون دينيون انغليكانيون وكاثوليك السبت نداء الى المسيحيين لكي يفكروا في نمط حياتهم وتأثيره على الكوكب، وذلك خلال قداس مسكوني تخللته صلوات من اجل المشاركين في قمة كوبنهاغن حول التغير المناخي.

وقال روان وليامس اسقف كانتربري ورئيس الكنيسة الانغليكانية اثناء قداس مسكوني اقيم في ويستمنستر في الكنيسة الميتودية قبل ثمان واربعين ساعة من افتتاح قمة كوبنهاغن quot;ارجوكم لا تصغوا لاولئك الذين يقولون ان هناك ثمة خيار بين الحفاظ على الكائنات البشرية والحفاظ على الارضquot;.

واضاف quot;انها احدى الافكار الاوسع انتشارا واحد الاخطاء الاكثر تفاهة التي تسري في زمننا وهناك عدد كبير من الاخطاء في ايامناquot;. وراى وليامس انه quot;يبدو ان الجنس البشري لم يكن جيدا جدا تجاه بقية الكائنات خلال العقود الاخيرة، وربما في الالفية الاخيرة، كما ان حضارتنا لم تكن جيدة جدا تجاه الجنس البشريquot;.

من جهته، شدد اسقف ويستمنستر الكاثوليكي فينسنت نيكولز على ان مشكلة الفقر في العالم والاحتباس الحراري quot;مرتبطان بشكل وثيقquot;. وقال quot;نحن محقون بتكرار النداء ايضا وايضا وبدون لبس +عيشوا ببساطة لكي يتمكن اخرون من العيش ببساطة+quot;.

واثناء القداس، تلا رئيس المؤتمر الميتودي ديفيد غامبل صلاة طلب فيها الصفح عن الاعمال التي اسهمت في سخونة المناخ. وهذا القداس يسجل نقطة انطلاق لتحرك بعد الظهر في لندن التي يتوقع ان يجتاحها حشد شعبي ينظمه ائتلاف quot;اوقفوا الفوضى المناخيةquot;، ولكن ايضا في غلاسكو (اسكتلندا) ودبلن وبلفاست.