دعا امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، الاحد سويسرا التي أيد ناخبوها الاحد الماضي منع بناء مآذن جديدة، الى العودة عن قرارها quot;المرفوض عالمياquot;.

عمان : قال اسحق الفرحان في رسالة بعث بها الى رئيس الاتحاد الكونفدرالي السويسري عبر السفير السويسري في عمان نشرت على الموقع الالكتروني للحزب quot;اننا نأمل في حزب جبهة العمل الاسلامي ان تعيد حكومة بلدكم النظر في هذا القرار المرفوض عالمياquot;. اضاف quot;لقد كان مفاجئا لنا أن تنجر الحكومة السويسرية خلف التطرف، وتنظم استفتاء لمنع بناء المآذن، التي يرفع من خلالها ذكر الله وهي من عناوين التوحيد لله سبحانه وتعالىquot;.

واوضح الفرحان ان quot;مجرد اجراء هذا الاستفتاء في بلد كان قبل هذا التاريخ واحة للديمقراطية والحرية وحقوق الانسان خرقاً لكل هذه الاعراف وتحريضا واضحا وتمييزا ضد المسلمينquot;. اعرب الفرحان عن دهشته لاجراء مثل هذا الاستفتاء خصوصا وان quot;بلدكم يرتبط بعلاقات طيبة مع شعوب العالم العربي والاسلامي، ولعقود خلت كانت سويسرا خلالها محط أنظار الزوار والسائحين والمستثمرين والاقتصاديين العرب والمسلمينquot;.

وايد السويسريون الاحد الفائت بغالبية كبيرة بلغت 57,5 في المئة حظر بناء المآذن استجابة لدعوة اليمين الشعبوي. واثارت هذه النتيجة استياء كبيرا في اوروبا والدول الاسلامية.