ثمنت الكوين اليوم مساهمة السعودية في دعم صندوق تمويل المشروعات الصغيرة بمبلغ 500 مليون دولار.

الكويت:رحبت دولة الكويت اليوم بمساهمة المملكة العربية السعودية بمبلغ 500 مليون دولار في رأسمال المبادرة التي أطلقها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في القمة العربية الاقتصادية التي استضافتها الكويت في يناير الماضي.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي ان المجلس quot;اعرب عن تقديره الكبير لهذه المساهمة السخية التي سيكون لها أطيب الأثر في تحقيق الآمال المعقودة على المبادرة في دعم القطاع الخاص في الدول العربيةquot;.

واكد الروضان ان هذه المساهمة quot;تشكل اضافة جديدة لسجل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم العمل العربي المشترك وخدمة قضايا أمتنا العربيةquot;. واوضح ان من شأن هذه المبادرة التي اطلقها سمو امير البلاد بانشاء صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة quot;القيام بدورها التنموي المأمول في تحقيق المشروع التنموي العربيquot;.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر خلال الاسبوع الماضي بالمساهمة بمبلغ 500 مليون دولار في الحساب الخاص بمبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتوفير الموارد المالية لدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي