القدس: أفادت الإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الثلاثاء ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قام بتوظيف اجنبية في منزله من دون اذن عمل. وقالت الاذاعة ان باراك وزوجته نيلي استعانا بمعدل مرتين في الاسبوع ولاشهر عدة بخدمات عاملة فيليبينية للقيام بمهمات منزلية وتحضير حفلات استقبال.

وبذلك، يكون وزير الدفاع قد انتهك قانون اليد العاملة الاجنبية المتشدد جدا فيما افلتت هذه العاملة الفيليبينية من رقابة جهاز الامن الداخلي (الشين بيت)، وهي امر الزامي لكل من يعمل لدى الوزراء. وقال مكتب باراك في بيان ان quot;الامر يتعلق بعاملة عابرة كانت تعمل بدوام جزئي في منزل الوزير، ولم يعد الامر على هذا النحوquot;.

وكشف مراقب دولة اسرائيل ميشا ليدنشتراوس اخيرا في تقرير ان باراك اهدر اموالا عامة عبر حجز اجنحة وغرف في فندق فخم من دون ان يستخدمها، وذلك خلال اخر معرض للطيران في باريس. كذلك، اضطرت زوجة باراك الى وقف انشطتها على راس جمعية للعلاقات العامة كانت تفيد من منصب زوجها.

ويتراس باراك حزب العمل الذي تراجعت شعبيته الى حدها الادنى في الانتخابات الاخيرة في شباط/فبراير، اذ لم يحصل سوى على 11 مقعدا من اصل 120 في الكنيست. ولا تزال هذه الشعبية تتراجع بحسب الاستطلاعات الاخيرة.