غزة:قال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك الليلة ان الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ملتزمة بالاتفاقات التي وقعت عليها الحكومات السابقة بما في ذلك خطة خارطة الطريق التي تتحدث عن حل الدولتين.

واضاف باراك في تصريحات نقلتها وسائل اعلام عبرية انه يتعين على الحكومة الاسرائيلية اتخاذ قرارات واضحة بهذا الشأن والا تغلق اي طريق بوجه السلام.

وكانت رئيس المعارضة الاسرائيلية زعيمة حزب (كاديما) تسيبي ليفني قد قالت في وقت سابق من اليوم ان حل الدولتين للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي quot;هو مصلحة اسرائيلية بحتةquot;. واضافت ليفني في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية quot;يجب على اوساط اليمين الاسرائيلي ان يعيدوا النظر في سياساتهم في ظل الاوضاع في المنطقةquot;.

وتوقعت ان يقوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من خلال خطابه المقرر الاسبوع القادم بمحاولة ارضاء الرئيس الأميركي باراك اوباما من جهة ووزير الدفاع ايهود باراك من جهة اخرى وكذلك شركائه في الائتلاف الحكومي.

وحذرت من مغبة رفض حكومة نتنياهو مبدأ اقامة دولة فلسطينية باعتبار أن مخاطر هذه السياسة ستفضي الى عزلة اسرائيل بما يتعدى ما يمكن أن يشوب العلاقات مع الادارة الأميركية الجديدة.