دعت غينيا جيشها الى الانضباط والتماسك بعد ان اهتز الأمن في البلاد واكد وزير الدفاع الجنرال سيكوبا كوناتيه الى عدم ترك الأشخاص غير المرغوب فيهم التحرك داخل الدولة.

كوناكري: دعا وزير الدفاع الغيني الجنرال سيكوبا كوناتيه الذي يدير البلاد بquot;الوكالةquot; منذ اصابة قائد النظام العسكري خلال محاولة انقلاب، الجنود الى quot;الانضباط والتماسكquot;. وقال امام عسكريين بالسلاح في شريط فيديو بث مساء الاربعاء خلال نشرة التلفزيون quot;منذ بضعة ايام نجا رئيسنا من محاولة (...): انه لعار لامتنا، انه لعار لجيشناquot;.

واضاف خلال جولة على ثلاث وحدات عسكرية في كوناكري ان quot;الانضباط قد اهتز ويجب العودة الى الانضباطquot;. واوضح نطلب ايضا التماسك (...) الجيش غير قابل للانقسام، نحن عائلةquot;. وقال ايضا quot;لا يجوز ان نترك الاشخاص غير المرغوب فيهم التحرك في داخلنا (...): يجب ان تساعدونا على التصدي للبذور السيئة واخراجها كليا من صفوفناquot;.

وكان الكابتن كامارا قد تسلم السلطة بانقلاب عسكري في 23 كانون الاول/ديسمبر 2008 بعد وفاة الديكتاتور لانسانا كونتيه. وفي الثالث من كانون الاول/ديسمبر اطلق عليه مساعده ابو بكر صديقي دياكيتيه المعروف بتومبا النار ثم نقل للمعالجة في المغرب. وكان الجنرال سيكوبا كوناتيه في مهمة رسمية في لبنان عند وقوع محاولة الانقلاب. ويتولى منذ عودته قيادة النظام العسكري بالوكالة.