Israeli police scuffle with demonstrators during a protest against ...
كي مون وبلير بحثا استئناف المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية

موسكو تصر على وقف النشاط الاستيطاني بصورة تامة

أكد عضو الكنيست في حزب الليكود داني دانون أن رئيس الوزراء ضل عن طريق الحزب متهما اياه بأنه يجعل ثلاثمائة ألف مستوطن quot;مواطنين من الدرجة الثانيةquot;.

القدس: نقلت إذاعة الدولة العبرية عن عضو الكنيست في حزب الليكود داني دانون قوله الخميس إن المظاهرة التي جرت في القدس الليلة الماضية احتجاجا على تعليق البناء في المستوطنات لم تكن ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإنما جاءت لتوضح لرئيس الوزراء إن الطريق الذي ينتهجه ليس طريق الليكود.

واتهم دنون رئيس الوزراء نتنياهو بأنه يجعل ثلاثمائة ألف مستوطن quot;مواطنين من الدرجة الثانيةquot;، مشيرا إلى quot;أن شمل أكثر من مائة ألف مستوطن في الخارطة الجديدة للمناطق الأولى بالرعاية الوطنية ليس إلا مناورة سياسية ترمي إلى صرف الأنظار عن قضية تعليق البناءquot;.

وكان وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني حث نتنياهو على مقاومة الضغوط التي يتعرض لها من جانب المستوطنين في الضفة الغربية .

وقال فراتيني في تصريحات قبيل بدء اجتماعه في القدس مع نتنياهو في إطار زيارة قصيرة قادته إلى إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء quot;آمل أن تؤدي المواقف التي تبناها الاتحاد الأوروبي في مساعدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مقاومة ضغوط المستوطنينquot;.

وأعرب رئيس الدبلوماسية الإيطالية في ختام الزيارة عن اعتقاده بأن quot;رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يرغبان كلاهما في تحقيق السلامquot; في الشرق الأوسط .