القاهرة: أعلن مندوب السودان لدى جامعة الدول العربية عبدالرحمن سر الختم اليوم أن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين سيعقد جلسة خاصة باقليم دارفور السوداني بداية الشهر المقبل quot; ليكون رسالة تضامن عربية مع السودانquot;.

وأوضح سرالختم فى تصريح صحافي عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه تم بحث ترتيبات عقد اجتماع دارفور لافتا الى أن تحديد الموعد النهائي للاجتماع سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر أن الأمين العام للجامعة العربية سيقوم بزيارة الى السودان على رأس وفد من الجامعة ومندوبيها للمشاركة فى هذا الاجتماع.

وحول ما يتردد بشأن موضوع منطقة (حلايب) المتنازع عليها بين مصر والسودان نفى سرالختم التقارير عن وجود قوات سودانية محاصرة فى هذه المنطة من قبل قوات مصرية واصفا اياها بانها quot;غير الصحيحة و تبقى حلايب قضية سياسيةquot;.

وقالquot; نحن فى السودان ومصر اتفقنا على أن تكون منطقة حلايب مصدر تكامل بين البلدينquot; مضيفاquot; أن حلايب لن تكن اطلاقا مصدر توتر بين السودان ومصر وهذه هى سياسة القيادة فى البلدين quot;.

وفيما يتعلق بشأن خلافات بين شريكي الحكم فى السودان قال سرالختم في ظل تصدي الشرطة السودانية مؤخرا لتظاهرة للمعارضة السودانية واعتقال بعض رموزها quot; هذا الموضوع كان محل تشاور مع الأمين العام لجامعة الدول العربيةquot; معتبرا في هذا الاطارquot; أن هذه الخلافات ظاهرة طبيعية فى اطار العمل الديمقراطي .

وذكر أنه تم اطلاق سراح المعتقلين فيما يجري حاليا تهدئة الموقف من قبل القيادات السياسية والحزبية مؤكداquot; أن الأمور تسير نحو الهدوء ولا توجد اضطرابات الآن فى العاصمة الخرطوم quot;.