قال رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الاميركي الاميرال مايكل مولن اليوم ان المرحلة الانتقالية لنقل المسؤولية في افغانستان الى القوات الامنية الافغانية ستبدأ في يوليو من عام 2011 .

واشنطن: قال مولن في مؤتمر صحافي في مقر وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) quot; في اعتقادي وفي اعتقاد قادتنا ان زيادة عدد القوات بمقدار 30 الف جندي اضافي مقرونا مع مساهمات اضافية من حلفائنا في الحلف الاطلسي يعطي قائد القوات الاميركية في افغانستان الجنرال ستانلي مكريستال كل القوات التي يحتاجها العام المقبل لمواجهة زخم التمرد المتصاعد بشكل متزايد quot; .

واضاف مولن ان quot; النقاش انتهى والقرار اتخذ وحان وقت التنفيذ quot; مشيرا الى ان quot; هذا يجب ان يكون تركيزنا الان وهو تركيزنا الوحيدquot;. وعقب قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما ارسال 30 الف جندي اضافي الى افغانستان اعلنت وزارة الدفاع ان نحو 16 الف جندي سيصلون تباعا في غضون الاسابيع القليلة المقبلة.

وقال ان الولايات المتحدة ستسرع من خطط انتشار الجنود الباقين حيث يتوقع ان يصلوا الى افغانستان منتصف الصيف المقبل مشيرا الى ان ان اوباما منح مكريستال quot; المرونة quot; للتصرف في القوات الاضافية التي ستنشر في افغانستان