حمل الرئيس الصربي بوريس تاديتش كرواتيا مسؤولية التوتر في العلاقات مع بلاده وذلك بسبب ماسماه quot;اتخاذ كرواتيا لمواقف عدائيةquot; تجاه بلاده.

سراييفو: اعتبر تاديتش في تصريح نقله تلفزيون صربيا اليوم ان مرافعة كرواتيا امام محكمة العدل الدولية للدفاع عن استقلال كوسوفو عن صربيا تعد quot; من ابرز المواقف التي اتخذتها كرواتيا في مناهضة صربيا في الدفاع عن سيادتها في كوسوفو وهو الامر الذي انعكس سلبا على العلاقات بين البلدين quot;. واضاف quot;ان اتهام كرواتيا لصربيا بالعمل على زعزعة امن و استقرار المنطقة من خلال تدخلاتها بالشؤون الداخلية للبوسنة والهرسك هو ايضا تصعيد لتوتر العلاقات quot; معتبرا ان تلك الاتهامات quot;ليست مبنية على اسس صحيحة quot;.

وقال الرئيس الصربي quot;ان العلاقات الكرواتية مع صربيا تمر بأزمة نظرا لتصعيد كرواتيا للتوتر مع بلاده وهو الامر الذي سينعكس مستقبلا على مستقبل المنطقة سياسيا و اقتصادياquot; مضيفا quot;ان ذلك سيضعف من فرص تعزيز الاستقرار في المنطقة التي تسعى الانضمام للاتحاد الاوروبي quot;. يذكر ان الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش اتهم صربيا كذلك بالعمل على زعزعة امن واستقرار المنطقة بسبب ضلوعها في الازمة السياسية التي تمر بها البوسنة والهرسك وذلك من خلال تحريضها لجمهورية صرب البوسنة على التمرد والعصيان ضد الدولة البوسنية.