قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جددت كلينتون التاكيد على ان لباكستان دورا حيويا وحاسما في مساعدة الجهود الدولية على اتخاذ خطوات لتحقيق شل القاعدة وتفكيكها وهزيمتها

واشنطن: أكدت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية مجددا التزام الولايات المتحدة بإرساء علاقات قوية مع باكستان... مشيرة إلى أن البلدين تجمعهما مآرب مشتركة وذلك خلال كلمة لها في المؤسسة الأميركية الباكستانية الهادفة لتوطيد العلاقات الاجتماعية والسياسية بين باكستان والولايات المتحدة.

وقالت كلينتون فى تصريحات //خلال زيارتي في أكتوبر الماضى الى اسلام اباد لمست شعور الشك لدى العديد في باكستان إزاء دوافع الولايات المتحدة والتزاماتها... هذه الثقة الضعيفة دفعتنا للعمل لما نستطيع ولما يجب القيام به// .. مضيفة إن نقص الثقة هذا يحول دون عملنا معا كما ينبغي //مؤكدة على ان الولايات المتحدة لا تسعى إلى تقويض سيادة باكستان أو تجاهل قرارات الحكومة أو إرادة الشعب.

وتزامنت تصريحات كلينتون مع الضغوط التي تمارسها إدارة الرئيس أوباما على باكستان لمضاعفة جهودها لكسر شوكة طالبان في باكستان. وجددت كلينتون التاكيد على ان لباكستان دورا حيويا وحاسما في مساعدة الجهود الدولية وسنواصل تشجيع الحكومة الباكستانية على اتخاذ خطوات قوية لتحقيق شل القاعدة وتفكيكها وهزيمتها مع كل الجماعات الإرهابية الأخرى المسؤولة عن هذه المعاناة في باكستان وفي العالم.

وتدعو القيادات العسكرية الأميركية أيضا باكستان إلى استهداف المقاتلين الذين لهم صلة بالقاعدة والذين يعبرون الحدود لاستهداف القوات التي يقودها حلف الأطلسي في أفغانستان