Secretary of State Hillary Clinton delivers the keynote address ...

قالت وزيرة الخارجية الأميركية ان نقص الثقة اثر على العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة.

نيويورك: أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في احتفال خيري للمؤسسة الأميركية الباكستانية في نيويورك اليوم أنها واجهت خلال زيارتها لباكستان في أكتوبر الماضي quot;شكوكا لدى عدد كبيرquot; من الباكستانيين، واضافت إن نقص الثقة يحول دون عملنا معا كما ينبغي.

مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى تقويض سيادة باكستان أو تجاهل قرارات الحكومة أو إرادة الشعب، مؤكدة إن باكستان لديها القدرة لتصبح نموذجا للديموقراطية والتنمية وان بلادها تهدف فقط إلى مساعدتها لتحقيق هذه الغاية .

واشارت إلى ضرورة تعزيز الديموقراطية والتصدي لتنظيم القاعدة وحركة طالبان وقالت انه quot;من اجل تحقيق التقدم الذي تطمح إليه باكستان وتستحقه ينبغي أن نحرز تقدما في مجالين مساعدة باكستان في تعزيز مؤسساتها الديموقراطية وتحسين الوضع الأمني من خلال التصدي للمجموعات المتطرفةquot; .

وكان الرئيس باراك أوباما قال في مقابلة تلفزيونية على شبكة quot;سي.بي.اسquot; بثت مقاطع منها أن الولايات المتحدة ستكون في حاجة إلى مزيد من التعاون مع باكستان للتصدي لتنظيم القاعدة . واعتبر أوباما في خطابه في الأول من شهر ديسمبر الحالي عن الإستراتيجية الجديدة في أفغانستان أن نجاح الولايات المتحدة في أفغانستان يرتبط ارتباطا وثيقا بشراكتنا مع باكستان آملا باعتماد إستراتيجية تعمل على جانبي الحدود .