بيشاور: قام مسلحو طالبان اليوم الاربعاء بنسف مدرستين للبنين في منطقة خيبر القبلية، شمال غرب باكستان، التي تشهد موجة اعتداءات دموية يشنها هؤلاء المتمردون الاسلاميون كما اعلنت الادارة المحلية. وقال شفير الله وزير رئيس ادارة المنطقة لوكالة فرانس برس ان المدرستين، اللتين كانتا خاليتين وقت التفجيرات التي جرت ليلا دمرتا كليا. وتقع المدرستان في قرية بارا التي تبعد نحو 20 كلم جنوب بيشاور عاصمة الاقليم المحاذي للحدود مع افغانستان.

واتهم المسؤول المحلي طالبان وجماعة متمردة محلية حليفة لها بارتكاب هذه الهجمات. وقد سبق ان دمر طالبان باكستان، المتحالفون مع القاعدة والمسؤولون الرئيسيون عن موجة الاعتداءات التي اوقعت نحو 2700 قتيل في البلاد في العامين الماضيين، المئات من المدارس في شمال غرب البلاد وخصوصا مدارس البنات حيث انهم مثل اقرانهم الافغان يرفضون بشكل قاطع تعليم الاناث وعملهن.

وبعض المدارس التي فجرت مثل مدرستي بارا، مدارس للبنين لكنها مدارس عامة لذلك فانها تعد هدفا للطالبان الذين يهاجمون كل المنشآت التابعة لدولة باكستان التي اعلنوا quot;الجهادquot; ضدها صيف 2007 لاتهامها بالتحالف منذ نهاية 2001 مع الولايات المتحدة في quot;الحرب على الارهابquot;.