افاد مصدر قضائي ان محكمة في تل ابيب وجهت الاحد الى احد حراس رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي تهمة الاعتداء على شابة ومحاولة اغتصابها.

القدس: كان الكابتن اريز افراتي (30 سنة) اعتقل قبل اسبوعين قرب مرفأ تل ابيب حيث قد يكون حاول بحسب القرار الاتهامي اغتصاب شابة بعد quot;حفلة لوداع العزوبيةquot; اقيمت على شرفه قبل زواجه المقبل. ولدى سماع صيحات الضحية، تدخل شرطيون ومارة وحاول العسكري الاختباء بين الاغصان. لكنه اعتقل عاريا وفي حالة سكر عند ضفاف نهر ياركون.

وفي حال ادانته قد يتعرض افراتي لعقوبة السجن 20 عاما مع النفاذ. وفي وقت سابق نفى التهم الموجهة اليه لكنها تأكدت بعد اخضاعه لفحص الحمض الريبي النووي وتقديم شهود افاداتهم، لكنه قال لاحقا انه اقدم على فعلته في لحظة جنون. وينتمي افراتي الى وحدة النخبة في المشاة، وخدم في وحدة الشين بيت (جهاز الامن الداخلي) وكان بين الحراس الشخصيين لرئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت.

وهذه الوحدة التي تؤمن ايضا حماية رئيس الاركان تضم رجالا تخرجوا من وحدات النخبة في الجيش او اجهزة الاستخبارات يختارهم الشين بيت بعناية فائقة. وسجل مؤخرا خلل في الجهاز المكلف امن الجنرال اشكينازي. وفي اب/اغسطس اعتقلت الشرطة جنديا عضوا في مكتبه يشتبه في انه سرق وثائق عدة لرئيس الاركان بينها بطاقة ائتمانه. وبعد اسبوعين اعتقل طالب من عرب اسرائيل كان يتدرب في قاعة التمارين نفسها التي يرتادها اشكينازي للاشتباه بانه كان يجمع معلومات عن رئيس الاركان لصالح حزب الله اللبناني الشيعي.