الامم المتحدة: اكدت الامم المتحدة اليوم تمادي اسرائيل في الخطوات quot;التعسفيةquot; ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة عبر فرض قوانين اسكانية quot;جائرةquot; وهدم منازلهم لارغامهم على مغادرتها.

وقال مكتب الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة في تقرير له ان المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية يضطرون لبناء مساكن غير قانونية بسبب القرارت التعسفية التي تفرضها سلطات الاحتلال للحصول على تراخيص بناء في الضفة الغربية والقدس.

وذكر ان سلطات الاحتلال تقوم اثر ذلك بهدم تلك المنازل في القدس والضفة الغربية بدعوى البناء غير المرخص.

واضاف التقرير ان السلطات الاسرائيلية تفرض حظرا على بناء المساكن في المنطقة (سي) التابعة لقطاع غزة التي يسمح البناء على 30 بالمئة منها فقط.
وأوضح ان سلطات الاحتلال وضعت قيودا صارمة وفرضت شروطا تعجيزية لكي يحصل المواطن الفلسطيني على رخصة بناء كما تعرقل معاملات سكان الضفة الغربية باجراءت تعسفية للحصول على مساحة صالحة للبناء ضمن هذه النسبة خشية اقدام سلطات الاحتلال على هدم منازلهم.

واشار الى ان سلطات الاحتلال بقيامها بوضع مثل هذه القوانين quot;الجائرةquot; وهدم المنازل تحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة في الأحياء التي يعيشون فيها منذ أجيال.

واكد انه استنادا الى هذه القوانين والأنظمة غير المنصفة تقوم قوات الاحتلال بهذا التدمير بكل quot;قسوةquot; ما يعني استخدام quot;غلالة قانونية رقيقة كحجة لارغام السكان الفلسطينيين على الرحيل عن بيوتهمquot;.

وكانت عمليات الهدم الاسرائيلية لمنازل فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة تصاعدت اخيرا بدعوى البناء دون ترخيص في حين يعتبر الفلسطينيون ان الهجمة الاسرائيلية تاتي في اطار مخطط للسيطرة على القدس وطرد الفلسطينيين منها.