اصيبت شرطية اسرائيلية بجروح الثلاثاء في مواجهات مع مستوطنين يحتجون على تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، كما افاد متحدث باسم الشرطة.

تل ابيب:كانت الضابطة في الشرطة تسعى مع زملائها في مستوطنة تسوفيم شمال الضفة الغربية الى فرض احترام قرار الحكومة بتجميد البناء عشرة اشهر في المستوطنات اليهودية. وقال المتحدث باسم الشرطة الحدودية موشي فينسي quot;فيما كانت قوات الامن تعمل على فرض تطبيق التجميد في تسوفيم، اندفع نحو ستين شابا في حركة غضب مما ادى الى اصابة شرطية بجروحquot;.

واضاف المتحدث انه تم توقيف شابين يشتبه بانهما ضرباها بقبضة اليد على البطن، موضحا ان الضحية نقلت الى المستشفى. وقد اثار اعلان قرار تجميد البناء موقتا في المستوطنات من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اواخر تشرين الثاني/نوفمبر، الاستنكار في اوساط المستوطنين واليمين المتطرف.

وكان نتانياهو قرر تحت ضغط الولايات المتحدة تجميدا موقتا للبناء في المستوطنات كبادرة تهدف الى اعادة اطلاق مفاوضات السلام مع الفلسطينيين المجمدة منذ الحرب على غزة قبل عام. ورفض الفلسطينيون من جهتهم هذا القرار وطالبوا بتجميد كامل للاستيطان بما في ذلك في القدس الشرقية التي اعلنت الدولة العبرية ضمها اثر احتلالها في 1967، ويريد الفلسطينيون جعلها عاصمة لدولتهم المقبلة.