A US soldier plays with an Afghan child at a camp in eastern ...

اعلنت القوة المسؤولة عن ادارة المعتقلات الاميركية في العراق، عن اعتقال 233 عراقيا وفق مذكرات اعتقال قانونية منذ بدء تطبيق الاتفاقية الامنية مطلع العام الحالي.

بغداد: أكد كريم السياب مستشار الجنرال ديفيد كونتاك قائد القوة في تصريح صحافي ليوم ان القوات الاميركية اعتقلت 233 عراقيا وفق مذكرات اعتقال قانونية صادرة عن القضاء العراقي مبينا ان المعتقلين تم ايداعهم في المعتقلات الاميركية في العراق.

وقال السياب ان القوات الاميركية اطلقت 7685 معتقلا من سجونها في العراق منذ دخول الاتفاقية الامنية حيز التطبيق مطلع عام 2009 فيما تم نقل 1517 معتقلا الى سجون وزارة العدل بعد صدور مذكرات اعتقال بحقهم من الجانب العراقي.

من ناحية اخرى أعلن مكتب حقوق الإنسان في كركوك شمال العراق أنه تم العثور على رفات 185 شخصا بينهم نساء وأطفال وشيوخ في مقبرة جماعية في منطقة طوبزاوة تعود لعامي 1988و1991 .

وقال مجيب عبد الله كريم مدير مكتب حقوق الإنسان في كركوك في تصريح للصحافيين اليوم انه تم العثور ايضا على مقتنيات الأشخاص من ملابس وأشياء أخرى تعود لعوائل كردية وأن رفات الضحايا تم تسليمها إلى دائرة الطب العدلي لإجراء الفحوصات الخاصة بالحمض النووي لتحديد هويتها..مشيرا الى ان موقع المقبرة كان مقرا لإحدى الوحدات العسكرية التابعة للنظام السابق.