وصل قراصنة كمبيوتر quot;هاكرزquot; إلى خطة عسكرية سرية أميركية كورية جنوبية للدفاع والتي تنص على إرسال نحو 700 ألف جندي أمريكي إلى شبه الجزيرة الكورية.

سيول: أعلن صباح اليوم أن قراصنة كمبيوتر quot;هاكرزquot; وصلوا إلى خطة عسكرية سرية أميركية كورية جنوبية للدفاع عن شبه الجزيرة الكورية في حالة اندلاع حرب. وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الهاكرز تمكنوا في شهر نوفمبر الماضي من الوصول إلى الخطة العملية /رقم 5027/ التي تنص على إرسال نحو 700 ألف جندي أميركي إلى كوريا الجنوبية في حالة بدء حرب على نطاق كامل.

وأضاف إن الهاكرز سرقوا 11 صفحة شرائح quot;بوربوينتquot; تعد جزءا من الخطة العملية 5027.. مشيرا إلى أن الخرق حدث بعد أن اخفق ضابط في إزالة جهاز /يو.إس.بي/ من جهاز كمبيوتر عسكري عندما قام بتغييره من استخدام الشبكة الداخلية المقيدة إلى شبكة الانترنت.. موضحاً أن الضابط يواجه حاليا عقوبة.

وقد تم تعقب عنوان الانترنت الذي استخدمه القراصنة وثبت أنه مكان في الصين ويعتقد مسئولون في كوريا الجنوبية أنه من المحتمل أن تكون كوريا الشمالية متورطة في الهجوم. وقد حاول الجيش الكوري الجنوبي تعقب الهاكرز ولكن دون وجود دليل ملموس يثبت تورط كوريا الشمالية في الهجوم. وفي شهر مايو الماضي، ذكرت تقارير إعلامية من سول أن كوريا الشمالية تحافظ على شبكة هاكرز كمبيوترية تعمل على شن هجمات على اهداف عسكرية كورية جنوبية واميركية