اوقع الاعتداء الانتحاري الجمعة على مسجد في شمال غرب باكستان 15 قتيلا، بحسب آخر حصيلة السبت للشرطة والاجهزة الطبية.

بيشاور: كانت حصيلة سابقة اشارت مساء الجمعة الى 11 قتيلا و29 جريحا بعضهم في حالة حرجة وذلك بعد ان فجر انتحاري سيارته عند مدخل مسجد مكتظ لدى اداء صلاة الجمعة في تايميرغارا في اقليم دير السفلى. وقال الطبيب وكيل محمد خان المسؤول عن المستشفى الرئيسي بدير السفلى لوكالة فرانس برس quot;ان حصيلة هذا الهجوم الانتحاري ارتفعت الى 15 قتيلا. لقد قضى جريحان متأثرين بجروحهما كما تم انتشال جثتين من بين الانقاضquot;.

واكد قائد شرطة الاقليم محمد ادريس خان الحصيلة. وشن الجيش الباكستاني هذا العام العديد من الحملات في المناطق الشمالية الغربية من باكستان المحاذية لافغانستان وتعتبر ملاذا لمتمردي طالبان افغانستان وباكستان وحلفائهما من تنظيم القاعدة، الذين ينددون بتحالف نظام اسلام اباد مع واشنطن.

وكان الجيش تدخل في اقليم دير السفلى وفي اقليم وادي سوات لطرد طالبان القادمين من الشمال والذين اقتربوا من العاصمة الباكستانية. وردا على ذلك كثف المتمردون اعتداءاتهم الانتحارية في معظمها، ما اوقع اكثر من 2700 قتيل في البلاد منذ صيف 2007. وتكثفت موجة الاعتداءات هذه في الاسابيع الاخيرة بعد ان شن الجيش هجوما جديدا في وزيرستان الجنوبية المنطقة القبلية المحاذية لافغانستان ومعقل طالبان باكستان.