قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدخلت السلطات التركية تحسينات زنزانة الزعيم الكردي الانفصالي عبد الله اوجلان الذي ادت شكاواه من ظروف اعتقاله الى تظاهرات للاكراد حيث يقضي حكماً بالسجن المؤبد.

انقرة: افادت الصحف التركية الاثنين ان السلطات التركية ادخلت تحسينات زنزانة الزعيم الكردي الانفصالي عبد الله اوجلان الذي ادت شكاواه من ظروف اعتقاله الى تظاهرات للاكراد في تركيا. واوضحت صحيفتا حرييت وميلييت انه تم تحسين تهوية الزنزانة بفتح باب جديد غطي بورق خاص يقاومة الرطوبة. وقد يستفيد اوجلان ايضا من مزيد من الوقت للقيام بجولته اليومية.

وتعتبر انقرة وعدد من الدول مؤسس حزب العمال الكردستاني ارهابيا ونقلته في تشرين الثاني/نوفمبر الى زنزانة اخرى في سجنه بايمرالي (شمال غرب) حيث يقضي منذ 1999 حكما بالسجن مدى الحياة.

وطبقا لتوصيات لجنة مكافحة التعذيب في مجلس اوروبا، قد يسمح له ايضا بالتواصل مع معتقلين اخرين. لكنه اعلن لمحاميه ان ظروف اعتقاله quot;اسوأ مما كانت عليهquot; من قبل، مما اثار تظاهرات للاكراد اتسعت بعد قرار المحكمة العليا حظر quot;حزب المجتمع الديموقراطيquot; الكردي الوحيد. ومنذ بداية كانون الاول/ديسمبر قتل ثلاثة اشخاص في صدامات مع الشرطة واعتقل العشرات.