اعلنت النيابة الفدرالية توقيف الماني يشتبه بانتمائه الى منظمة ارهابية تركية، بتهمة محاولة اضرام حريقين والتآمر للتسبب بقتل.

كارلسروه: قالت النيابة الفدرالية في كارلسروه في بيان ان سنان ب. الذي صدرت بحقه في المانيا مذكرة توقيف منذ اب/اغسطس 2003 والملاحق ايضا في الخارج، احيل امام قاضي تحقيق في 15 كانون الاول/ديسمبر بعدما سلم نفسه.

والمتهم البالغ 35 عاما يتحدر من اصل تركي ويشتبه في انتمائه داخل المانيا الى منظمة تركية من اليسار المتطرف (الجبهة الثورية لتحرير الشعب) من اب/اغسطس 1997 حتى شباط/فبراير 1999.

وتتهمه النيابة بالمشاركة في احراق وكالتين مصرفيتين تركيتين، الاولى في دويسبورغ (غرب) في 21 اذار/مارس والثانية في كولونيا (غرب) في 14 نيسان/ابريل 1995. ويشتبه ايضا بانتمائه عام 1997 الى مجموعة طلب منها تصفية ناشطين في هامبورغ ينتمون الى حركة ثورية يسارية اخرى، وفق البيان.

يشار الى ان الجبهة الثورية لتحرير الشعب محظورة في المانيا منذ 1998. و في عام 1999، اعلنت هذه المنظمة انها وضعت حدا لاعمال العنف على الاراضي الالمانية.

والمنظمة المذكورة مدرجة على قائمة المنظمات الارهابية لدى الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة، وتنسب اليها اعتداءات عدة ضد الدولة التركية اسفرت عن عشرات الضحايا منذ 1976.

كما اعلنت الجبهة الثورية لتحرير الشعب ان هدفها الاطاحة بالدولة التركية عبر الكفاح المسلح وارساء نظام ماركسي مكانها.