القاهرة: قرر النائب العام الاربعاء ايفاد محام عام الى المانيا للمساعدة في التحقيق في جريمة قتل المصرية مروة الشربيني في قاعة محكمة بمدينة درسدن (شرق)، وجاء في بيان ان quot;المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قرر ايفاد المحامي العام الاول لنيابات الاسكندرية للسفر الى ولاية ساكسونيا الالمانية لمتابعة التحقيقات التي تجري في حادث مقتل مروة الشربينيquot;.

وكانت مروة قتلت الاربعاء الماضي عندما انهال عليها رجل في الثامنة العشرين طعنا بالسكين في قاعة محكمة في درسدن حيث جاءت للادلاء بشهادتها في شكوى تقدمت بها ضد هذا الشخص بعدما سبها في حديقة اطفال، وقد نعتها القاتل انذاك بquot;الارهابيةquot; وquot;العاهرةquot; بعدما طلبت منه ترك مكان لابنها في الارجوحة.

وشارك الالاف في تشييع جنازة مروة في الاسكندرية معبرين عن غضبهم لهذه الجريمة العنصرية، واعتبرها شيخ الازهر الشيخ محمد سيد طنطاوي quot;شهيدةquot; وطالب بتوقيع اقصى العقوبة على الجاني، ونظمت تظاهرات احتجاج هذا الاسبوع امام السفارة الالمانية اتهم فيها الغرب بمعاداة الاسلام.

وقد اصيب زوج الضحية علوي علي عكاز المبعوث المصري الى المانيا والمعيد في معهد الهندسة الوراثية في جامعة المنوفية في الحادث برصاصة طائشة اطلقتها الشرطة لدى تدخلها وذلك بعدما طعنه الجاني بدوره، وهو موجود حاليا في المستشفى في حالة خطيرة.