القاهرة: أكد وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب اليوم حرص بلاده على حسن العلاقة مع دولة قطر الشقيقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.

وقال شهاب في تصريح صحافي خلال احتفال السفارة القطرية بذكرى اليوم الوطني ان قطر ومصر تجمعهما علاقات قديمة ووطيدة مؤكدا حرص مصر على تطويرها quot;وازالة أي شائبة قد تأتي ربما لظرف أو لآخرquot; باعتبار أن هذه أحوال استثنائية لا يمكن ان تنال من الأصل.

ومن ناحيته قال سفير قطر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية صالح عبدالله البوعينين ان العلاقة بين البلدين الشقيقين ممتازة وطيبة ومبنية على الود والثقة المتبادلة والتعاون مؤكدا مواقف مصر القومية المعروفة وحرصها على تعزيز علاقاتها مع شقيقاتها.

وعن الدور القطري تجاه القضايا العربية أكد السفير القطري أن بلاده دائما تدعم القضايا العربية وهي سباقة في العمل العربي المشترك ودائما مبادراتها ملموسة ومؤثرة سواء كانت من اجل وساطات معينة بين الاشقاء العرب أو للدفع بالعمل العربي المشترك الذي تحرص عليه دائما.

وشارك في الاحتفال ايضا الأمناء المساعدون بجامعة الدول العربية والسفراء العرب والأجانب المعتمدون في مصر وعدد من القيادات السياسية والبرلمانية والاعلامية والصحافية والفنية.