عمرو موسى يصل الى الرياض تزامنا مع زيارة ميتشل

ميتشل الى الرياض في اخر مرحلة من جولته الاقليمية

أوباما يمنح ميتشل جميع الصلاحيات لتحقيق تقدم حقيقي

ميتشل يقر مبدأ quot; الألم يصنع الأمل quot; في أزمة الشرق الأوسط

بيرس للإسرائيليين: لا تخافوا من ميتشل

الرياض: استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء الاحد في الرياض المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جوج ميتشل في لقاء جرى خلاله quot;بحث مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في المنطقةquot; وفقا لوكالة الانباء السعودية. كما تناول اللقاء quot;أهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى حل عادل وشامل يضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة والقابلة للحياةquot;.

وكان العاهل السعودي التقى في وقت سابق الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي عرض عليه quot;الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية للاسهام في معالجة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطينquot; وفقا للمصدر نفسه.

وكان ميتشل التقى في الرياض مساء الاحد وزير الخارجية السعودي وبحث معه ايضا في تطورات عملية السلام. وذكر مصدر دبلوماسي عربي في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان موسى سيلتقي الاحد الامير سعود الفيصل quot;لمناقشة سبل تحريك عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين اضافة الى استعراض نتائج جولة المبعوث الاميركي جورج ميتشلquot;. واشار المصدر الدبلوماسي ايضا الى ان وزير الخارجية السعودي سيتوجه مساء الاحد الى ابوظبي ثم الى القاهرة quot;لاجراء محادثات حول نتائج جولة المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط والتي يمكن ان تؤدي الى تحريك عملية السلام في المنطقةquot;.

كما التقى موسى، الذي غادر الرياض عقب زيارته الخاطفة للسعودية والتي جاءت تزامنا مع زيارة المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل الى المملكة، وزير الخارجية الامير سعود الفيصل وبحث معه quot;الاوضاع في المنطقةquot; حسب الوكالة التي لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وكان مصدر دبلوماسي عربي ذكر في وقت سابق ان موسى سيلتقي الاحد الامير سعود الفيصل quot;لمناقشة سبل تحريك عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين اضافة الى استعراض نتائج جولة المبعوث الاميركي جورج ميتشلquot;. ومن المتوقع ان يختتم ميتشل الاحد زيارته الى الرياض بلقاء مع العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز غداة لقائه وزير الخارجية السعودي وبحثه عملية السلام. واشار المصدر الدبلوماسي ايضا الى ان وزير الخارجية السعودي سيتوجه مساء الاحد الى ابوظبي ثم الى القاهرة quot;لاجراء محادثات حول نتائج جولة المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط والتي يمكن ان تؤدي الى تحريك عملية السلام في المنطقةquot;.